fbpx

 

dr.essam.elkordi ch5

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الاسكندرية على تحقيق الجامعة لمراكز متقدمة في عدد من التصنيفات العالمية، مشيرا إلى حصول الجامعة على عدد من جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية بجانب حصول فريقين من كلية الهندسة على مراكز متقدمة في مسابقات دولية.

وأشار الدكتور عصام الكردي خلال الحوار الخاص مع برنامج الجامعة تكسب بالقناة الخامسة إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع الجامعات الصينية وإنشاء مركز تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بالإضافة إلى انضمام الجامعة لاتفاقية الحزام والطريق، التي تتيح التعاون في مجال الأبحاث المشتركة وإنشاء مراكز التميز مع الجامعات الصينية.

وقال الدكتور عصام الكردي إن الجامعة تقدم سنويا 35 منحة إلى دول حوض النيل في إطار دعم العلاقات المصرية الافريقية، بالاضافة إلى وجود فرعين للجامعة بتشاد وجنوب السودان والتعاون مع جامعتي موي الكينية وجمال عبد الناصر في غينيا كوناكري ومشاركة الجامعة في إنشاء مركز لطب العيون بمقاطعة كريتشو الكينية.

وأوضح الدكتور عصام الكردي أن تجربة الكتاب الالكتروني بكلية التجارة حققت نجاحا كبيرًا مما دفع الجامعة إلى تعميم التجربة في كليات مجمع العلوم الانسانية مع بداية العام الدراسي 2018/2019

وذكر رئيس جامعة الاسكندرية الدور الذي تلعبه الجامعة في خدمة المجتمع مشيرًا إلى مشاركة المركز الهندسي كاستشاري في مشروع تطوير محور المحمودية.

لمتابعة الحوار كاملًا اضغط هنا