fbpx
  • وجه الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب السادة وكلاء الكليات إلى سرعة إتخاذ ما يلزم للإنتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى 2017/2018 وإعلان جداول الإمتحانات وأرقام الجلوس قبل انطلاقها بوقتً كاف وتجهيز المراقبين والكنترولات وغيرها من الاستعدادات الخاصة بأعمال الامتحانات بكل كلية والتأكيد على إتخاذ كافة إجراءات التأمين والسلامة حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى سهولة ويسر ، جاء ذلك خلال إنعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب صباح اليوم الاثنين 23/4/2018 .

 استعرض المجلس المراكز المتقدمة التى حصل عليها طلاب جامعة الإسكندرية فى العديد من الأنشطة والمسابقات التى أقيمت على المستوى الدولى والجامعات المصرية.

 كما وافق المجلس على مقترح " تقديم خدمة التأكد من صحة البيانات " الصادرة عبر موقع الجامعة على الانترنت عن طريق ( www.alex.edu.eg ) للخريجيين المقيميين بالخارج والداخل وتشكيل لجنة لوضع آليات وأطر التطبيق.

 كما وافق المجلس على المقترح المقدم من كلية الآداب بوضع الرقم القومى على شهادة التخرج للطالب للتأكد من شخصيته وتعميم الفكرة على كل كليات الجامعة.

 ووافق المجلس على التعديلات التى أجرتها لجنة قطاع الدراسات الهندسية على برنامج الهندسة الصناعية والنظم فى البرامج المتخصصة بكلية الهندسة ، وكذلك  لائحة الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس ورفعها للمجلس الأعلى للجامعات لإستصدار القرار الوزارى تمهيداً لتطبيقها العام الجامعى القادم.   

 كما وافق المجلس على تشكيل لجنة للنظر فى لائحة البرنامج المتخصص الجديد الخاص بكلية الطب البيطرى والذى يمنح درجة البكالوريوس فى العلوم الطبية البيطرية تحت مسمى ( برنامج جودة ومراقبة الأغذية ) .

 كما وافق المجلس على إنشاء المجلس الاستشارى التربوى لجامعة الإسكندرية بمشاركة كلية التربية، وكلية التربية الرياضية للبنين ، وكلية التربية الرياضية للبنات، والتربية النوعية ، ورياض الأطفال ، والفنون الجميلة .