fbpx

مـادة (1) :

 ينقل الطالب من الفرقة المقيد بها الي الفرقة التالية إذا نجح في جميع المقررات أو كان راسباً فيما لا يزيد علي مقررين من فرقته أو فرقة أدني وفي هذه الحالة الأخيرة يؤدى الطالب الامتحان فيما رسب فيه مع طلاب الفرق السابقة أما طلاب الفرقة النهائية الراسبين فيما لا يزيد عن مقررين فيعقد لهم امتحان فيما رسبوا فيه في شهر سبتمبر فإذا تكرر رسوبهم امتحنوا فيما رسبوا فيه فى نهاية الفصل الذى توجد فيه مادة الرسوب.

مـادة (2) : 

يجوز لمجلس الكلية بعد موافقة مجلس القسم المختص ان يقبل الطلاب الحاصلين علي درجة البكالوريوس في التجارة في إحدى شعب التخصص بالكلية وذلك للحصول علي درجة البكالوريوس في التجارة في شعب أخرى .

يعفى الطلاب الذين يرغبون فى إعادة التخصص فى شعبة أخرى من المواد التى سبق أدائهم الامتحان فيها بنجاح بالفرقة الثالثة ويكون الإعفاء بقرار من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بعد موافقة مجلس شئون التعليم والطلاب بناء على اقتراح مجلس الكلية بعد أخذ رأى مجلس القسم أو مجالس الأقسام المختصة ولا يجوز الإعفاء من اى مادة من مواد السنة الرابعة .

مـادة (3) 

لمجلس الكلية أن يقبل تسجيل الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة أو احدى الدبلومات الفنية أو إحدى الشهادات الجامعية المعترف بها للحصول علي درجة البكالوريوس في التجارة ( شعبة المال والأعمال ) وفقاً لنظام التعليم المفتوح وطبقاً لخطة الدراسة.

المقررات الدراسية بالتعليم المفتوح لكلية التجارة