أخبار هامة

 

student

          فى إطار الدور الذى تقوم به جامعة الإسكندرية فى نشر الوعى المجتمعى، أقامت كلية الطب بالمشاركة مع أسرة طبيب من أجلك صباح اليوم 19 يوليو 2017، ندوة تعريفية عن كليات المجمع الطبى للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ( علمى علوم ) والمرشحين للإلتحاق بهذا القطاع بقاعة المؤتمرات بكلية الطب بحضور أ.د هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

          وأوضح دكتور هشام جابر أن جامعة الإسكندرية تتعدى اسهاماتها حدود القطر المصرى وتعد من أهم الجامعات فى مصروالوطن العربى وافريقيا، كما حث الطلاب على المشاركة الإيجابية والفعالة فى الحياة الجامعية والمشاركة فى الأنشطة الطلابية بأنواعها الرياضية والثقافية والاجتماعية، والقوافل الطبية والعمل التطوعى لخدمة المجتمع.

          حضر اللقاء أ.د. أحمد عثمان عميد الكلية وأ.د. محمد هشام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وأولياء أمورهم.

logo fin

أصدر الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية، قرارا،ً بتكليف الدكتور محمد عمر حماد أبو دوح وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، للقيام بتسيير أعمال وظيفة عميد كلية التجارة إلى جانب عمله.

drasat7

اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، فى اجتماعـــه أمس الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2017، برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعـــة، 8 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين جامعة الإسكندرية وعدد من الجامعات العالمية تتضمن تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة ننجاكسيا بالصين بخصوص برامج التدريب المشتركة لطلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا، وبروتوكول التعاون المقترح بيـن جامعة الإسكندرية ( كلية العلوم ) ومعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومذكرة التفاهم المقترحة بين جامعة الإسكندرية وجامعة كوميسا الافتراضية للتكامل الإقليمى (السوق المشتركة لافريقيا الشرقية والجنوبية )، واتفاقية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية ( كلية الفنون الجميلة ) وكلية الفنون بجامعة بلجراد ـ صربيا، ومذكرة التفاهم المقترحة بين جامعة الإسكندرية ( كلية التجارة ) وجامعة ايرلندا الوطنية، واتفاقية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية ( كلية لآداب ) وجامعة لينيى ـ مقاطعة شان دونج بالصين، ومذكرة التفاهم المقترحة بين جامعـة الإسكندريـــة ( كلية الصيدلة ) وكلية الصيدلة بجامعة مارا التكنولوجية بماليزيا، ومذكرة التفاهم المقترحة بين جامعة الإسكندرية وجامعة زنزيبار ـ تنزانيا.

كما ناقش المجلس تقرير اللجنة المشكلة لمتابعة أحوال المعيدين والمدرسين المساعدين المبتعثين إلى جامعات العالم المختلفة للوقوف على مشاكلهم وتذليل الصعوبات إن وجدت.

 

.

dr.hesham3

وافق مجلس التعليم والطلاب، المنعقد أمس الاثنين الموافق 17 يوليو 2017 برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على إجراء استطلاع رأى للطلاب المستجدين للكشف المبدئى عن الحالة النفسية لهم مع توجيه الطلاب الذين يعانون من إضطرابات نفسية نتيجة الانتقال من المرحلة الثانوية للمرحلة الجامعية وضغوط الدراسة لبرنامج علاجى تحت إشراف أساتذة الطب النفسى بكلية الطب بالتعاون مع أقسام علم النفس بكليات الجامعة.

t3lem7

أشاد مجلس التعليم والطلاب، المنعقد أمس الاثنين الموافق 17 يوليو 2017 برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالجهد الذى بذله أعضاء هيئة التدريس وإدارات الكليات التى انتهت من إعلان نتائج امتحانات العام الجامعى 2016/2017 موضحاً أن باقى الكليات ستعلن نتائج الامتحانات على التوالى خلال الأيام القادمة لتنتهى إعلان النتائج بجميع الكليات خلال الأسبوع القادم.

واعتمد المجلس إجراء تحليل فيروس سى خلال إجراء الكشف الطبى على الطلاب المرشحين للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعى 2017/2018 على أن يتم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الكيماويات اللازمة لإجراء التحليل بمعامل وحدات الجامعة والمستشفيات الجامعية تحت إشراف كلية الطب.